recent
أخبار ساخنة

تحميل كتاب قصص القرآن عظات وعبر الدكتور سعيد عبد العظيم

الصفحة الرئيسية

 تحميل كتاب قصص القرآن عظات وعبر الدكتور سعيد عبد العظيم


كتاب قصص القرآن الكريم عظات وعبر للدكتور سعيد عبد العظيم نقدمه إليكم , فهو كتاب نافع في بابه يحتاجه الأئمة والخطباء كثيرا .

تحميل كتاب قصص القرآن عظات وعبر الدكتور سعيد عبد العظيم


في القرآن الكريم العديد من القصص التي قصها الله عز وجل على عباده لما فيها من عبر وعظات , (( لقد كان في قصصهم عبرة لأولى الألباب )) , وعلى هذا الأساس يأتي كتاب قصص القرآن عظات وعبر للدكتور سعيد عبد العظيم , يحتوي الكتاب على القصص التالية ( قصة أهل الكهف , قصة صاحب الجنتين , قصة ذي القرنيين ويأجوج ومأجوج , قصة صاحب يس , قصة مؤمن آل فرعون , قصة أصحاب الأخدود , قصة قوم لوط , قصة يوسف عليه السلام , قصة موسى والخضر , قصة أصحاب الايكة ) .



                         




عنوان الكتاب : قصص القرآن عظات وعبر                            
المؤلف : الدكتور سعيد عبد العظيم                                     
حالة الفهرسة : مفهرس على العناوين الرئيسية                      
عدد الصفحات : 509                                                       





رابط التحميل
قصص القرآن عظات وعبر

هذا الكتاب لمؤلفه الدكتور سعيد عبد العظيم والموسوم باسم (( قصص القرآن عظات وعبر )) من أهم الكتب في هذا الميدان , فالمؤلف يحاول من خلال القصص التي ذكرها في كتابه أن يربطها بالواقع المعاش وينزلها على ما فيه من أحداث , كما أنه يحاول أن يستقي منها العبر والعظات النافعة للمؤمنين .


تميز هذا الكتاب بمحاولة عرض القصة في إطار سياقها العام وفي إطار السورة التي وجدت فيها , فلم يقتطعها عن أصلها , يبدأ المؤلف الحديث عن القصة كما جاءت في القرآن الكريم , ثم يعرج على القصة كما وردت في السنة النبوية إن وجدت فيها , ثم يذكر القصة عند المفسرين .


يجعل المؤلف الفوائد والعبر المستقاة من القصة على شكل عنوان ثم يقوم بشرح تلك الفائدة أو العظة والإستطراد فيها , ويذكر ما ورد فيها من القرآن ومن السنة النبوية وأقوال العلماء , ثم يختم في الأخير كل قصة بخاتمة يجمع فيها شتات ما كتب فتكون كالخلاصة للقصة . 

google-playkhamsatmostaqltradent