recent
أخبار ساخنة

حمل كتاب المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة للدكتور عبد الكريم زيدان

الصفحة الرئيسية

تحميل المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة للدكتور عبد الكريم زيدان


كتاب المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة للدكتور عبد الكريم زيدان هو كتاب مهم ومفيد في بابه , فقد اعتنى بالقصص القرآني في هذا الكتاب ما يهم الداعية وما يهم الدعوة عموما , فتجده يتحدث في نهاية كل قصة عن فوائد مستقاة منها .

حمل كتاب المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة للدكتور عبد الكريم زيدان


هذا الكتاب ( المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة )) مؤلف من جزئين , وهو كتاب مفيد جدا ومهم للغاية للدعاة والمصلحين وخطباء المساجد لما فيه من الفوائد والعبر من قصص الأنبياء وغير الأنبياء التي وردت في القرآن الكريم .


لقد خصص المؤلف الجزء الأول من الكتاب للحديث عن قصص الأنبياء السابقين مع أقوامه , وللحديث أيضا عن قصص غير الأنبياء ممن ذكروا في القرآن الكريم , وأما في الجزء الثاني من كتابه (( المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعوة )) , فقد تحدث الدكتور عبد الكريم زيدان فيه عن الوقائع التي حدثت زمن النبي صلى الله عليه وسلم وسجلها القرآن الكريم كالحديث عن المنافقين ومواقفهم زمن النبي صلى الله عليه وسلم , وقد صاغ الدكتور عبد الكريم زيدان كتابه هذا صياغة جيدة ورتبه ترتيبا حسنا .


كتاب المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة
تنزيل كتاب المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاد الشيخ عبد الكريم زيدان من جزئين كتاب مهم جدا
تحميل الجزء الأول    تحميل الجزء الثاني
تنزيل كتاب المستفاد من قصص القرآن الكريم للدعوة والدعاة
......

يذكر الدكتور عبد الكريم زيدان الحكم المستفادة من القرآن الكريم في مقدمة كتابه المستفاد من قصص القرآن , فيذكر منها ما يلي : 

1 . فقه الصراع الدائرة بين الحق والباطل وما تعرض له الأنبياء وأتباعهم في سبيل نصرة الحق , وكيف أن الله عز وجل نصر أنبياءه

2 . في قصص القرآن الكريم بيان لسنن الله الماضية في خلقه جميعا , لذا فالقصة القرآنية يذكر منها القرآن مواطن الحاجة والفائدة .

3 . في القصص القرآني بيان لمنهج الأنبياء في الدعوة إلى الله عز وجل , وتعرضهم للأذى وصبرهم ووجوب التأسي بهم .

4 . في القصص القرآني نماذج للمؤمنين الصابرين الثابتين على الحق , وفي قصص القرآني أيضا بيان لكيفية تعامل هؤلاء المؤمنين مع الفئة الكافرة المحارية لهم .

5 . في قصص القرآن بيان لغرائز الإنسان وأنواعها وما جبل عليه منها , وكيف تؤثر في سلوكاته وتصرفاته وعلاقاته مع الآخرين .

6 . في القصص القرآني حقائق علمية تتعلق بالكون والإنسان والحيوان والنبات والسماء والنجوم , والتي في معرفته زيادة في الإيمان واليقين .

google-playkhamsatmostaqltradent