recent
أخبار ساخنة

واجب منزلي 2 تمارين ووضعية محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة 4 متوسط

 واجب منزلي 2 تمارين ووضعية محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة 4 متوسط


واجب منزلي مع الحل في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط يعتبر مراجعة جيدة للفصل الأول , من أجل الإستعداد الجيد للفروض والإختبارات .

تحميل الواجب المنزلي في الرياضيات PDF الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

حل الواجب المنزلي في الرياضيات PDF الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

واجب منزلي 2 تمارين ووضعية محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة 4 متوسط


هذه بعض الإرشادات والنصائحلحل هذا الواجب المنزلي :


يتكون هذا الواجب من تمرينين ووضعية إدماجية مرفقة بالحلول , التمرين الأول يخص الحسابات على الجذور , ويضم كل العمليات الحسابية على الجذور ( القوى , الضرب , القسمة , الجمع والطرح ) , تبسيط عبارات تتضمن جذورا , نشر وتبسيط عبارات تتضمن جذورا , تنطيق مقام نسبة .


يعتبر هذا التمرين من التمارين التدريبية المهمة , والتي من شأنها أن تعين التلميذ على الفهم الجيد لمحور الجذور واتقان الحساب عليها , هذا التمرين مرفق مع الحل في قناتنا وفي ملف الخاص بالحل .


أما التمرين الثاني فهو يخص خاصية طالس بالأساس وقد أعطيت الأطوال فيه بالجذور , ذالك من أجل أن يتقن التلميذ اكثر الحساب على الجذور , قد يجد التلميذ فيه بعض الصعوبة , ولكن قد أرفقنا هذا التمرين أيضا مع حل مفصل مشروح في القناة , من أجل إيجاد قيمة المجهول x المطلوب في السؤال الأول نستعمل خاصية طالس , ثم نستعمل الجداء المتصالب فنتحصل على معادلة x²=a , ثم نتحصل على حلين موجب وسالب نرفض الحل السالب لأن الأطوال موجبة .


في السؤال الثاني نثبت أن المثلث قائم باستعمال خاصية فيثاغورس , والحسابات أيضا تتضمن حسابات على الجذور , أما في السؤال الأخير فنستعل خواص التوازي والتعامد لاستنتاج نوع المثلث .


أما الوضعية الإدماجية فإن حل هذه الوضعية يعتمد على القاسم المشترك الأكبر لنجد المسافة الفاصلة بين كل عمودين متتاليين , بعدها نحسب عدد الأعمدة , ثم من خلال القاسم المشترك الأكبر نحدد نوع المصباح المناسب , بعدها نحسب كل التكاليف .


هذه الوضعية هي وضعية بسؤال واحد مخفي , قد وضعنا حلول جميع أسئلتها في ملف الحل , وقد قمنا بشرح الحل شرحا مفصلا مع بعض التوجيهات والنصائح . 

google-playkhamsatmostaqltradent