recent
أخبار ساخنة

تمارين مع الحل من أجل المراجعة الجيدة لمحور عموميات على الدوال السنة أولى ثانوي

 تمارين مع الحل من أجل المراجعة الجيدة لمحور عموميات على الدوال السنة أولى ثانوي


نقترح عليكم تلاميذ السنة الأولى ثانوي هذا الموضوع في مادة الرياضيات من أجل المراجعة الجيدة والفعالة لمقطع عموميات على الدوال , نرفق هذا الموضوع بالحل والشرح المفصل على قناتنا الخاصة بمادة الرياضيات .

من هنا حمل الموضوع المقترح تمارين للمراجعة مقطع عموميات على الدوال 


حل التمرين الثاني من الموضوع المقترح عموميات على الدوال

يتكون هذا الموضوع المقترح من تمرينين حول عموميات على الدوال , لقد حوى هذا الموضوع على أغلب العناصر التي يجب على التلميذ أن يتقنها ويتعلمها جيدا .


يتكون التمرين الأول من أربع أجزاء , كل جزء من أجزاء التمرين يرتكز على عنصر من العناصر المهمة المتعلقة بمحور عموميات على الدوال , فقد تناول أسئلة حول تحديد مجموعت تعريف دوال في وضعيات مختلفة , وفي الجزء الثاني تناول موضوعا مهما آخر هو دراسة اتجاه تغير دالة على مجال , وقد جاءت الدوال متنوعة كسرية ودوال مربعة ودوال جذرية .


في الجزء الثالث من التمرين تم طلب دراسة شفعية بعض الدوال وهل هي فردية أم زوجية , ثم في السؤال الأخير كان الموضوع حول تعيين سوابق أعداد بواسطة دوال معطاة .


في التمرين الثاني تم إعطاء تمثيل بياني لدالة معرفة على مجال , وقد وضعت عدة أسئلة تخص أهم الأشياء المرتبطة بالقراءة البيانية ( مجموعة التعريف , اتجاه التغير , جدول التغيرات , حصر الدالة , حل معادلات , حل متراجحات بيانيا , دراسة اتجاه تغير الدالة التآلفية ) .

google-playkhamsatmostaqltradent