recent
أخبار ساخنة

من أسرار الشكل الهرمي في بناء الأهرامات

الصفحة الرئيسية

 من أسرار الشكل الهرمي في بناء الأهرامات


تدور حول الأهرامات المصرية القديمة أسئلة كثيرة , فإضافة لدقة الحسابات وروعة التصميم الذي استعمله الفراعنة في بنائها , فأسئلة أخرى مدهشة مرتبطة باختيار الشكل الهرمي من بين الأشكال الهندسية الأخرى الكثيرة , والمكان الذي تم اختياره للبناء والأبعاد المختارة , وقد تكون هناك إجابات لبعض الأسئلة ولكنها غير كافية وغير شافية , وقد تكون غير يقينية وهل فعلا قصد الفراعنة ما توصلنا اليه من اجابات ؟؟ .

الهرم الأكبر
من أسرار الشكل الهرمي ( الهرم الأكبر )

مع هذا التطور المبهر في شتى العلوم اليوم إلا أن هذه التساؤلات وغيرها مستمرة , فلماذا لا يستطيع إنسان اليوم تحميل تلك الأحجار الضخمة التي تبلغ كتلة الواحدة منها سبعة أطنان دون خدش أو كسر, ثم يقطعها بتلك الدقة المتناهية ليضعها في مكانها بدقة شديدة , ثم يبني بها هرما كالهرم الأكبر الفرعوني , فالهرم الأكبر من الأهرام المصرية الثلاثة المشهورة يعتبر من عجائب الدنيا ومن الغرائب التي شيدها الإنسان القديم .


أسرار الشكل ( الهرم ) ولغز الهرم الأكبر

يعد الهرم الأكبر مصدرا مهما للطاقة , والسؤال المحير لماذا اختار الفراعنة شكل الهرم من بين ما عرفوه من أشكال هندسية , وكيف تم بناؤه بتلك الدقة المتناهية فقد أجريت تجارب عديدة حول نماذج مصغرة للهرم الأكبر الفرعوني لمعرفة السر وراء إختيار هذا الشكل , فاكتشف الباحثون جملا من الأسرار المدهشة , وحينها يبرز سؤال مهم هل علم الفراعنة بهذه الأسرار فلأجلها إختير هذا الشكل , أم ان اختيارهم كان لبعض منها فقط أو لشئ آخر كالمعتقدات الدينية بعيدا عن هذه الأسرار العجيبة ؟؟

لقد أظهرت هذه التجارب أسرارا عديدة , فقد وجد باحث فرنسي أن الحيوانات التي ماتت داخل الهرم الأكبر في غرفة الملك لم تتعفن , بل جفت ويبست فقط وبعد عودته لبلده صنع نموذجا لهذا الهرم ثم وضع داخله قطة ميتة في جزء الهرم العلوي , وبنفس الإرتفاع الذي عليه غرفة الملك , أي في الثلث الأعلى من الهرم فوجد معجزة من معجزات هذا الشكل فتلك القطة لم تتحلل ولم تتعفن بل قد جفت في صورة ممياء قد حنطت .

ولفت ذالك مهندس إلكترونيات فصنع نموذجا مصغرا على شكل الهرم الأكبر , وأجرى عدة تجارب علم من خلالها أن هناك صلة قوية بين الشكل الهرمي والتفاعلات الكيميائية , والعمليات الطبيعية والبيولوجية .
من أسرار الهرم الأكبر خوفو
من أسرار الهرم الأكبر خوفو
فمن خلال الشكل الهرمي نستطيع التحكم في سرعة أو بطء هذه العمليات , فكان مما وجد الباحث أن حفظ الأمواس في مثل هذه الأشكال يحافظ على حدتها لفترة أطول , وأصبحت بعض البلدان الأوروبية تستغل هذه الطريقة في حفظ الأمواس , وبعد تجارب أخرى أجريت من عدة باحثين كانت نتائج واكتشافات مذهلة حول السر وراء شكل الهرم منها :

  • وضع الماء الملوث في الشكل الهرمي يساعد على تنقيته وجعله صافيا نقيا .
  • يحافظ الشكل الهرمي على لمعان المجوهرات والنقود والأشياء الثمينة بشكل مدهش .
  • في الشكل الهرمي يبقى اللبن طازجا , ولا يفسد لأيام عديدة ثم يتحول للزبدة وفي غيره من الأشكال يفسد بسرعة , ولهذا تقوم بعض الشركات بوضع الزبدة في أشكال هرمية لإطالة عمرها أكثر .
  • يحافظ الشكل الهرمي أيضا على المواد الغذائية الأخرى , ويحسن مذاق هذه الأغذية فمذاق القهوة والعصير مثلا أصبح أفضل بوضعه داخل هذا الهرم .
  • وجد أن الجروح والصدمات داخل هذا الشكل تلتئم وتشفى بشكل أسرع , كما أنه يساعد على الشفاء من بعض الأمراض كالروماتيزم وأوجاع المفاصل والأسنان ويشفي من الصداع .
  • في داخل الهرم يحس الشخص بالراحة والحيوية والإسترخاء .

فهذه بعض الأسرار المرتبطة بالهرم , ولكن يبقى اللغز المحير ما هو التفسير العلمي لكل هذه الظواهر وغيرها , ومع وجود أهرامات كثيرة في مصر وغيرها من بلدان العالم , فإنه يبقى للهرم الأكبر في مصر أسرار خاصة به , وقد أرجع بعض الباحثين هذا التميز إلى كونه قد بني في مرحلة النضج لدى الفراعنة في بناء الأهرامات , فكانت الدقة في الحساب والهندسة أكثر إتقانا فتميز بهذه الميزات الخاصة .
google-playkhamsatmostaqltradent