recent
أخبار ساخنة

تمارين ووضعيات متنوعة في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط

 تمارين ووضعيات متنوعة في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط


للسنة الرابعة متوسط نضع بين أيديكم هذا الملف الذي يحوي مجموعة قيمة وهادفة من التمارين والوضعيات المتنوعة في مادة العلوم الطبيعية الجيل الثاني , والشيئ الجيد في الوضعيات والتمارين أنها مرفقة بالحلول .

تمارين ووضعيات متنوعة في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط


للمزيد من ملفات السنة الرابعة متوسط دروس تمارين إختبارات وضعيات يرجى زيارة هذا القسم

قسم السنة الرابعة متوسط من هنا

الملف الأول : مراجعة عامة وتمارين متنوعة في العلوم الطبيعية 


يحتوي هذا الملف للمراجعة على اربعة عشرة موضوعا , وكل موضوع مكون من تمرينين ووضعية إدماجية , تهدف هذه المراجعة للتحضير الجيد للإختبارات وامتحانات شهادة التعليم المتوسط في مادة العلوم الطبيعية .

تحميل ملف مراجعة عامة وتمارين متنوعة في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط PDF


الملف الثاني وضعيات إدماجية في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط 


يحتوي هذا الملف على عدد هام من الوضعيات الإدماجية المتنوعة والشاملة لكل محاور دروس السنة الرابعة متوسط في العلوم الطبيعية , وعدد الوضعيات الإدماجية الموجودة فيه هو ثلاث وثلاثون وضعية إدماجية , فمع هذا الملف يمكنك أن تستوعب أكثر الوضعيات الإدماجية وطرق الإجابة عليها .

تحميل ملف وضعيات إدماجية متنوعة في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط PDF


الملف الثالث : سؤال وجواب في مادة العلوم الطبيعية


هذه السلسلة هي من إعداد أستاذة مادة العلوم الطبيعية الأستاذة حماني ليلى , أعدتها خصيصا للإستعداد لامتحان شهادة التعليم المتوسط , وتعتمد طريقتها في إعطاء سؤال قد يكون مرفق بصورة وقد لا يرفق بصورة ثم تعقبه بالإجابة , وهذه السلسلة تناولت فيها الأستاذة المقطع الأول التغذية عند الإنسان ( مراحل الهضم , الإمتصاص المعوي , دور الدم في نقل المغذيات والغازات التنفسية , إستعمال المغذيات , التوازن الغذائي )

 تحميل الملف من هنا


وهذه سلسلة أخرى سلسلة جواب وسؤال في العلوم الطبيعية السنة الرابعة متوسط للأستاذ ربيعي نبيل , وهي سلسلة شملت كل مقاطع مادة العلوم الطبيعية .

ضم المقطع الأول التغذية عند الإنسان تسعة عشرة سؤالا أساسيا , وضم المقطع الثاني التنسيق الوظيفي في العضوية أيضا تسعة عشرة سؤال , ثماني أسئللة منها حول الإستجابة المناعية , وأما المقطع الثالث إنتقال الصفات الوراثية فضم ثلاث عشرة سؤالا .

 تحميل الملف من هنا

الملف الرالع : تمارين متنوعة وشاملة في العلوم الطبيعية الرابعة متوسط 


هذا هو الملف الرابع من سلسلة التمارين المقترحة يتميز بشموله للمجالات الثلاث - التغذية عند الإنسان , الإتصال العصبي والإستجابة المناعية , إنتقال الصفات الوراثية - 

 تحميل الملف من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent