recent
أخبار ساخنة

صفحة خاصة بالتعليم ملفات مذكرات دروس تمارين مراجع فروض إختبارات

  صفحة خاصة بالتعليم ملفات مذكرات دروس تمارين مراجع فروض إختبارات


في هذه الصفحة من موقع ((  موقع الأنس العلمي الثقافي )) سواء كنت أستاذا أو تلميذا أو طالبا في الجامعة سوف تجد كل مبتغاك مرتبا ومنظما وسهل الوصول إليه , ما عليك سوى إختيار نوع القسم الذي تريد ( إبتدائي أو متوسط أو ثانوي او جامعي ) , ثم بعد ذالك إختر السنة التي تناسبك , بعد ذالك ستظهر إليك مجموعة من المواد المقررة للدراسة , وكذالك مجموعة من الملفات المتنوعة دروس ملخصات مراجع فروض إختبارات .

صفحة خاصة بالتعليم ملفات مذكرات دروس تمارين مراجع فروض إختبارات


إذا كنت أستاذا فاختر أحد الأقسام ( إبتدائي أو متوسط أو ثانوي ) , ثم توجه إلى مذكرات وملفات الخاصة بذالك القسم ستظهر لك المذكرات والملفات الخاصة بالمادة التي تريد .


قسم التعليم الإبتدائي 


توجه للقسم التعليمي الذي تريد ثم قم بالضغط عليه فستنقل مباشرة إليه لتجد ما تبحث عنه من مذكرات ودروس وتمارين ومراجع وفروض واختبارات


قسم التحضيري قسم السنة أولى إبتدائي قسم السنة الثانية إبتدائي
قسم السنة الثالثة إبتدائي قسم السنة الرابعة إبتدائي قسم السنة الخامسة ابتدائي
كتب ومراجع تعليمية لدول عربية قسم قسم


تعد مرحلة التعليم الإبتدائي من أهم المراحل التعليمية للطفل بغية إعداده لتلقي المزيد من المعارف في مستقبله , وعلى قدر إهتمام المنظومة التربوية بهذه المرحلة إضافة إلى الأسرة والمجتمع ينشأ جيلا متكاملا في المعرفة والتربية .


من أجل الإهتمام الأمثل بالطفل وتحضيره جيدا أدخلت وزارة التربية مرحلة التربية التحضيرية , تعد هذه المرحلة مرحلة مهمة من أجل تحضير قدرات الطفل البدنية والعقلية والنفسية ولإجتماعية , ومن أهداف هذه المرحلة إكسابهم المهارات الأولى والأساسية لتعلم القراءة والكتابة والحساب .


يتشكل التعليم الأساسي من مرحلتين مرحلة التعليم الإبتدائي ومرحلة التعليم المتوسط , وفي مرحلة التعليم الإبتدائي يقضي الطفل تسعة سنوات كاملة خمس منها في التعليم الإبتدائي وأربع منها في التعليم الإبتدائي .


تهدف المنظومة التربوية في هذه المرحلة إكساب التلميذ الضروريات والأدوات الأساسية للتعلم والمتمثلة في القراءة ومعرفة الرياضيات والتعبير الكتابي والشفوي .


قسم التعليم المتوسط 


توجه للقسم التعلمي الذي تريد البحث فيه ثم انقر عليه ستجد ما تريد من دروس مذكرات فروض إختبارات مراجع وغيرها


يعتبر التعليم المتوسط المرحلة الثانية والأخيرة من مرحلة التعليم الأساسي , وتتميز هذه المرحلة بأن الكفاءات فيها تحدد تحديدا جيدا ودقيقا , مما يجعل لكل تلميذ من هذه المرحلة يتمتع بقاعدة من الكفاءات المهمة والتي تعتبر ضرورية خلال مساره التعلمي والتأهيلي للمستقبل .


في هذه المرحلة من التعليم يتم تدريس التلميذ من قبل أساتذة مختصين في مجالهم فكل أستاذ مختص في مادته , تدرس مرحلة التعليم المتوسط والتي مدتها أربع سنوات في مؤسسات التعليم المتوسط , وتعتبر هذه المرحلة ضمن مرحلة التعليم الإلزامي .


قسم التعليم الثانوي



بعد مرحلة التعليم الأساسي تأتي مرحلة التعليم الثانوي المتكونة من ثلاث مراحل , تضمن مرحلة التعليم الثانوي الإستمرارية وعدم الإنقطاع عن المرحلة السابقة , يتم قبول التلاميذ الناجحين من السنة الرابعة متوسط إلى السنة أولى ثانوي ليزاولوا هذا التعليم في هذه المرحلة .


يحضر التلاميذ في هذه المرحلة بغية إجتياز شهادة البكالوريا خلال ثلاث سنوات , تتميز هذه المرحلة بتوفر إختصاصات لكن دون تشعب كثير , تمنح هذه المرحلة تكوينا متينا بالنسبة للتلميذ في ميادين مختلفة وحسب الإختصاص الذي اختاره هذا التلميذ , كما أنه يتم تعميق الكتسبات القبلية للتلميذ في هذه المرحلة .


قسم التعليم الجامعي


هذا القسم مخصص للتعليم الجامعي سوف تجد هنا مختلف المراجع والكتب الجامعية من مختلف التخصصات فما عليك إلا اختيار القسم الذي تريد .


google-playkhamsatmostaqltradent