recent
أخبار ساخنة

وقفة تقييمية 2 فرض محلول في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

 وقفة تقييمية 2 فرض محلول في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط


الوقفة التقيمية الثانية من أجل الإستعداد الجيد لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات , فرض مقترح قدم في إحدى المؤسسات من قبل الأستاذ طايبي عمار وقد أرفق الفرض بالحل المقترح , كما قام الأستاذ طايبي عمار بحله وشرحه في قناته ( قناة الرياضيات الأستاذ طايبي عمار ) .

تحميل الوقفة التقيمية 2 فرض مقترح في الرياضيات PDF الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

حمل حل الوقفة التقيمية 2 الفرض المقترح في الرياضيات PDF الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

لمشاهدة الحل يرجى النزول إلى آخر الصفحة

وقفة تقييمية 2 فرض محلول في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط
في هذا الوقفة التقيمية مجموعة من التمارين والتي من شانها أن تجعل التلميذ يستعد جيدا لفروض واختبارات الفصل الأول .


في التمرين الأول أسئلة حول القاسم المشترك الأكبر وتطبيقاته , الكسر غير القابل الإختزال , وكتابة كسر على شكل كسر غير قابل للإختزال , ثم استغلال النتائج السابقة في حل السؤال التالي , أما السؤال الأخير من التمرين فهو يتضمن حلول المعادلة x²=a , ثم يطلب في هذا السؤال كتابة الحلول على شكل عدد ناطق , وينبغي قبل ذالك استغلال السؤال السابق وهو اختزال الكسر ( إستعمال شكله المختزل في المطلوب السابق ) .


في التمرين الثاني مجموعة من الأسئلة الغرض منها إتقان الحساب على الجذور في وضعيات مختلفة , وأيضا من أغراضه إستعمال الأسئلة السابقة وقراءة التمرين كوحدة كاملة , فالتلميذ إن لم يستغل ما سبق من الأسئلة سيصعب عليه الحل وسيطول به كثيرا .


أما التمرين الثالث فيتضمن أسئلة حول بعض الخواص الهندسية المهمة , منها إثبات التوازي بخاصية المستقيمان العموديان على نفس المستقيم , وإثبات التوازي باستعمال خاصية متوازي أضلاع , وكذالك في التمرين إستعمال خاصية طالس واستعمال لخواص التوازي والتعامد .


يعتبر هذا الفرض من الفروض الجيدة والتي تنمي مهارة التلميذ في التعامل مع التمارين والأسئلة , وقد أرفقنا الحل بهذا الفيديو الذي يتضمن حل التمارين وشرحها شرحا جيدا .


google-playkhamsatmostaqltradent