recent
أخبار ساخنة

المقترح الرابع فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي

 المقترح الرابع فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي


هذا هو المقترح الرابعة من سلسلة المراجعة للتحضير الجيد لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات السنة أولى ثانوي , هذا المقترح مرفق بحلول التمارين على شكل pdf , وأيضا مرفق بحلول هذه التمارين وشرحها على قناتنا قناة الرياضيات الأستاذ طايبي عمار .

تحميل المقترح الرابع من فروض واختبارات في الرياضيات PDF الفصل الأول السنة أولى ثانوي

لمشاهدة الحل يرجى النزول إلى آخر الصفحة

المقترح الرابع فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي



يحتوي المقترح على ثلاث تمارين جيدة تعتبر مراجعة جيدة لفروض واختبارات الفصل الأول , التمرين الأول أعطي عددان أحدهما محلل لجداء عوامل أولية , والآخر غير محلل طلب منا السؤال تحليله إلى جداء عوامل أولية , ثم انتقل إلى تطبيقات الأعداد الأولية وهي حساب PGCD و PPCM , ثم انتقل إلى تطبيق آخر من تطبيقات التحليل إلى جداء عوامل أولية هو الإختزال , ثم انتقل إلى موضوع مهم وهو الإنتقال من الكتابة العشرية الدورية إلى الكتابة الكسرية لعدد ناطق .


أما التمرين الثاني فهو يتمحور حول دروس الحصر , وهو تمرين متدرج شامل لأغلب القواعد المستعملة في الحصر والمقارنة , منها الضرب والجمع , ثم كيف نتعامل مع الطرح ومع القسمة واللتان تعتبران حالات من الجمع والطرح , وكذالك استعمال الجذر , فالحقيقة أن التمرين جيدا في هذا الموضوع موضوع الحصر والمقارنة .


أما التمرين الثالث فقد ضم محور المجالات والحصر والمسافة والقيمة المطلقة , ففي السؤال الأول كان الحديث عن اتحاد مجالين وتقاطع مجالين , أما السؤال الثاني فهو سؤال للربط بين المفاهيم التالية الحصر المجال القيمة المطلقة المسافة , وطريقة الإنتقال بينها , والشيئ الأساسي هو كيفية الإنتقال من المجال للقيمة المطلقة .


وفي السرال الأخير من التمرين المطلوب حل معادلة تتضمن قيمة مطلقة , والحقيقة أن هذه المعادلة لها طرق عديدة للحل وأفضل هذه الطرق هي استعمال خواص القيمة المطلقة .

حل المقترح الرابعة في مراجعة فروض واختبارات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

google-playkhamsatmostaqltradent