recent
أخبار ساخنة

الواجب المنزلي 2 مع الحل في الرياضيات السنة الرابعة متوسط الفصل الأول

 الواجب المنزلي 2 مع الحل في الرياضيات السنة الرابعة متوسط الفصل الأول 


الواجب المنزلي الثاني في الرياضيات للفصل الأول السنة الرابعة متوسط , يسعدنا أن نضع بين أيديكم هذه التمارين المحلولة إستعدادا لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات .

👈  تحميل الواجب المنزلي الثاني PDF من هنا الفصل الأول في الرياضيات السنة الرابعة متوسط

الواجب المنزلي 2 مع الحل في الرياضيات السنة الرابعة متوسط الفصل الأول

يتكون الواجب المنزلي من أربع تمارين شاملة للعديد من الموارد المهمة في الفصل الأول في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط .


فالتمرين الأول في مجمله حول المقطع الأول مقطع الأعداد الطبيعية والأعداد الناطقة , فقد تضمن مفهوم العددان الأوليان فيما بينهما باستخدام القاسم المشترك الأكبر لهما , وأيضا الحساب على الكسور وتبسيطها , اما السؤال الأخير فهو يعتمد على مورد من مقطع الحساب على الجذور .


وفي التمرين الثاني سؤالين كلاهما حول الحساب على الجذور , فالمطلوب الأول نبسيط العبارتين , والملاحظ ان الأعداد التي تحويها كبيرة مما يجعل هذا عائقا لدى التلاميذ , فيحتاج الأمر لنوع من الحيلة , وأما في السؤال الثاني فالمطلوب تنطيق مقام نسبة .


وأما التمرين الثالث من الواجب المنزلي فقد تضمن الخواص الهندسية الثلاث المهمة , خاصية طالس والخاصية العكسية لها , وخاصية فيثاغورس , واما التمرين الرابع فهو تمرين يحتاج لنوع من التركيز وهو يعتمد على النسب المثلثية لحله .


فهذا الواجب المنزلي يعتبر محطة جيدة للتحضير لفروض واختبارات الفصل الأول , ومن أجل فهمه جيدا وتبسيط حله فقد قمنا بوضع حل للواجب على القناة ( قناة الرياضيات قناة الأستاذ طايبي عمار )

google-playkhamsatmostaqltradent