recent
أخبار ساخنة

المقترح 5 من فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي

 المقترح 5 من فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي


ضمن سلسلة التحضير لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات للسنة أولى ثانوي علمي , نقترح عليكم هذا الموضوع مع الحل , وهو الخامس من هذه السلسلة الذي يتضمن عدة دروس من أجل المراجعة الجيدة والتحضير .

حل المقترح في الأسفل

المقترح 5 من فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي

يتضمن هذا الموضوع تمارين محلولة , وهي جيدة من أجل التحضير لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات , التمرين الأول من الموضوع يعتمد على أسلوب الإجابة بصحيح أو خطأ مع التعليل , وقد تضمن دروسا عدة كدرس الكتابة العلمية ورتبة مقدار والقيمة المطلقة والمقارنة والعمليات على الأسس والنشر والتحليل , وكذالك حساب عبارات تتضمن جذورا .


أما التمرين الثاني فيتمحور حول المقارنة والحصر القيمة المطلقة والمسافة , وكذالك معادلات ومتراجحات تتضمن قيمة مطلقة .


في السؤال الأول منه المطلوب حصر عبارة باستعمال قواعد الحصر , والحقيقة أن حصر هذه العبارة يعتبر مراجعة جيدة لقواعد الحصر والمقارنة فقد تضمن اهم هذه القواعد .


في السؤال الثاني من الموضوع المحلول يطلب ملأ الجدول وهو سؤال متداول بكثرة , وحله يعتمد على فهم المجال وعناصره جيدا والعلاقة بينه وبين القيمة المطلقة والمسافة .


أما السؤال الأخير فقد تضمن معادلة ومتراجحة , وقد قمنا في شرحنا وحلنا لهذا الموضوع باستعمال الطريقة البيانية والطريقة الحسابية , والتلميذ له الحرية في اختيار اي الطريقتين في مثل هذه التمارين .

google-playkhamsatmostaqltradent