recent
أخبار ساخنة

المقترح الرابع مع الحل للتحضير لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات السنة 4 متوسط

 المقترح الرابع مع الحل للتحضير لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات السنة 4 متوسط


هذا المقترح الرابعة من مجموعات المقترحات التي يقدمها الأستاذ طايبي عمار عبر موقعه وعبر قناته الخاصة , في هذا المقترح مجموعى من التمارين الجيدة في الرياضيات , والتي ارفقناها بالحل المشروح على القناة .

👈  تحميل المقترح الرابعة مع الحل بصيغة PDF  فروض واختبارات الفصل الأول من هنا

المقترح الرابع مع الحل للتحضير لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات


يتكون هذا الموضوع المقترح من ثلاث تمارين تشمل الميدان الهندسي والميدان العددي , التمرين الأول والثاني حول الميدان العددي يغطيان محورين محور الأعداد الطبيعية والأعداد الناطقة , والمحور الثاني محور الحساب على الجذور , وأما التمرين الثاني من هذا الموضوع المقترح لفروض واختبارات الفصل الأول فهو في الميدان الهندسي ويتضمن خاصية المحور في مثلث متساوي الساقين , وخاصية المستقيمان العموديان على نفس المستقيم وخاصية فيثاغورس وخاصية طالس وخاصية طالس العكسية .


في التمرين الأول أسئلة مرتبة وترتيبها ذا أهمية كبيرة , فالسؤال الأول يطلب تحديد ما إذا كان العددان أوليان فيما بينهما أم لا , والطريقة المعتمدة هي تحديد قاسم مشترك لهما , وفي السؤال الثاني يتم حساب القاسم المشترك الأكبر ثم اختزال الكسر , وهو أحد تطبيقات القاسم المشترك الأكبر أما السؤال الأخير فنوظف فيه السؤال الذي قبله .


في التمرين الثاني من هذا الموضوع للتحضير لفروض واختبارات الفصل الأول , أسئلة متنوعة إثنان منها مترابطان , الأول يطلب تبسيط عبارة تتضمن جذورا , ثم نستعمل هذا التبسيط ولكن بطريقة ذكية مع مراعاة قواعد الحساب على القوى .


في التمرين الثاني إختبار قدرة التلميذ على مدى تمكنه من إختيار الخواص المناسبة لحل سؤال , حيث أنه في هذا التمرين تداخل الخواص , والشكل في حد ذاته متدخل , مما يعني أنه ينبغي للتلميذ أن يحسن إختيار الخاصية المناسبة .


google-playkhamsatmostaqltradent