recent
أخبار ساخنة

المقترح الثامن من فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي علمي

 المقترح الثامن من فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي علمي


هذا المقترح الثامن من الموضيع التحضيرية لفروض واختبارات مادة الرياضيات , لقد ارفقنا هذا الموضوع بالحل عبر قناتنا على اليوتيوب قناة الرياضيات الأستاذ طايبي عمار , الحل مفصل ومشروح بشكل جيد .

تحميل المقترح الثامن فروض واختبارات محلولة السنة أولى ثانوي في الرياضيات PDF

المقترح الثامن من فروض واختبارات محلولة في الرياضيات السنة أولى ثانوي علمي

يحتوي هذا الإختبار على ثلاث تمارين جيدة موزعة على المحاور التالية , القيمة المطلقة والمسافة , المعادلات والمتراجحات , وعموميات على الدوال .


في التمرين الأول إختيار من متعدد حيث احتوى على خمسة أسئلة كل سؤال فيه ثلاث إختيارات , المطلوب من التلميذ إختيار الإجابة الصحيحة إن وجدت , وقد تناول التمرين الأول من هذا الإختبار العناصر التالية الإنتقال من القيمة المطلقة إلى الحصر , تبسيط عبارات تتضمن قيمة مطلقة بالتخلص من القيمة المطلقة , المجالات حيث تناول تقاطع مجالين , كذالك تناول قواعد الترتيب والحصر في مجموعة الأعداد الحقيقية .


في التمرين الثاني من هذا الإختبار تناول القيمة المطلقة تعليم نقاط ثم حل معادلات ومتراجحات تتضمن قيمة مطلقة , وقد احتوى على معادلتين مختلفتين , ومتراجحة تتضمن القيمة المطلقة .


في التمرين الثالث اعطي لنا تمثيل بياني لدالتين , فالهدف من هذا التمرين معرفة كيفية قراءة التمثيل البياني لدالة , وقد طلب منا تحديد بيانيا العناصر التالية , الصور والسوابق وجدول التغيرات , واشارة الدالة وحلول معادلات ومتراجحات , وكذالك زوجية الدالة وعدم زوجيتها .

google-playkhamsatmostaqltradent