recent
أخبار ساخنة

المقترح السادس فروض واختبارات محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

 المقترح السادس فروض واختبارات محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط


هذا الموضوع المحلول من أجل التحضير الجيد لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات , هذا المقترح خاص بالسنة الرابعة متوسط من تقديم الأستاذ طايبي عمار عبر قناته ( قناة الرياضيات الأستاذ طايبي عمار ) .

يتكون هذا المقترح من أربع تمارين تشمل الحساب على الجذور والحساب الحرفي والنسب المثلثية وخاصية طالس وخاصية فيثاغورس .

المقترح السادس فروض واختبارات محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

في التمرين الأول من هذا الموضوع المقترح توجد ثلاث أسئلة السؤال الأول يطلب تبسيط عبارة تتضمن جذورا , ويطلب ايضا التبسيط باستعمال النشر باستخدام المتطابقات الشهيرة للعبارة الثانية , وأما السؤال الثاني فنستخدم فيه أيضا المتطابقات الشهيرة لإثبات أن العدد طبيعي , وأما السؤال الثالث فتنطيق نسبة .


في التمرين الثاني من هذا الفرض ( الإختبار ) المقترح في الرياضيات للفصل الأول فهو حول الحساب الحرفي النشر والتحليل , وأيضا حل معادلة جداء معدوم , فهذا التمرين من التمارين الأساسية في النشر والتحليل .


في التمرين الثالث من هذا الإختبار ( الفرض ) يوجد سؤالين , السؤال الأول حول خاصية الدائرة بالمحيطة بالمثلث القائم , لإثبات ان المثلث قائم نستخدم الخاصية العكسية , وأما السؤال الثاني فهو حول النسب المثلثية حساب طول , باستعمال نسبة مثلثية معطاة .


في التمرين الرابع من هذا الفرض ( الإختبار المحلول ) , أسئلة شاملة حول الهندسة فقد تضمن خاصية فيثاغورس العكسية لإثبات أن المثلث قائم , وخاصية طالس العكسية وخاصية المستقيمان العموديان على نفس الستقيمان لإثبات توازي مستقيمين , وتضمن أيضا خاصية طالس وخاصية فيثاغورس لحساب الأطوال , فكان تمرين شاملا وجيدا ويتعلم التلميذ من خلاله استخدام الخاصية المناسبة لحل التمارين على حسب المعطياة الموجودة .

google-playkhamsatmostaqltradent