recent
أخبار ساخنة

الموضوع 7 المحلول التحضير لفروض واختبارات الرياضيات الفصل الأول الرابعة متوسط

 الموضوع 7 المحلول التحضير لفروض واختبارات الرياضيات الفصل الأول الرابعة متوسط


من أجل التحضير الجيد لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات , نقترح الموضوع السابع المرفق بالحل , الحل من تقديم الأستاذ طايبي عمار عبر قناته (( قناة الرياضيات الأستاذ طايبي عمار )) .


يتكون الموضع المقترح من ثلاثة تمارين مهمة وجيدة , في الحقيقة هذا الموضوع عبارة عن فرض مقترح لتلاميذ السنة الرابعة متوسط , وفيه نوع من الصعوبة , فهو يحتوي أسئلة تحتاج لتفكير وتدقيق , كما يتميز بغلبة الطابع الهندسي مما يجعل التلميذ أمام فرصة جيدة للمراجعة .


التمرين الأول يتمحور حول النشر والحساب على الجذور وحساب وتبسيط عبارات بالتعويض بقيمة للمجهول x , هذا التمرين من الفرض المقترح في الحقيقة الهدف من خلاله إتقان النشر باستخدام المتطابقات الشهيرة .


التمرين الثاني من هذا الموضوع المقترح لفروض واختبارات الرياضيات تمرين في الهندسي , يحتوي هذا الموضوع المحلول على أربعة أسئلة شاملة لأغلب الخواص الهندسية المقررة في السنة الرابعة متوسط , خاصية طالس والخاصية العكسية لها , وخاصية فيثاغورس والخاصية العكسية لها , والهدف من خلال هذا التمرين إتقان التلميذ في اختيار الخواص المناسبة لحل التمارين .


يحتوي هذا التمرين على سؤال يحتاج لذكاء وتدقيق وهو السؤال الرابع , يحتاج التلميذ معرفة مساحة مثلث قائم وكيفية استغلال الأسئلة السابقة .


التمرين الثالث من هذا الإختبار المحلولة هو وضعية إدماجية صغيرة تتمحور حول حساب المثلثات في مثلث قائم , حيث يختبر فيها التلميذ حسن استعماله للنسب المثلثية لحساب طول او حساب قيس زاوية .

google-playkhamsatmostaqltradent