recent
أخبار ساخنة

المقترح الثامن فروض واختبارات محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

 المقترح الثامن فروض واختبارات محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط


هذا موضوع مقترح من أجل التحضير الجيد لفروض واختبارات الفصل الأول في الرياضيات , نقدم هذا المقترح المرفق بالحل من تقديم الأستاذ طايبي عمار عبر قناته قناة الرياضيات الأستاذ طايبي عمار .

تحميل المقترح الثامن من فروض واختبارات الرياضيات الفصل الأول الرابعة متوسط

المقترح التاسع فروض واختبارات محلولة في الرياضيات الفصل الأول السنة الرابعة متوسط

هذا المقترح يعتبر مراجعة جيدة لمجموعة من المواضيع المهمة في الرياضيات بالنسبة لتلميذ السنة الرابعة متوسط , تمارين هذا المقترح محلولة ومشروحة بشرح جيد .


التمرين الأول من هذا الإختبار المحلول حول المتراجحات , وقد تضمن سؤالين السؤال الأول تعيين هل الأعداد حلول للمتراجحة ام لا , والهدف من هذا السؤال معرفة ما إذا كان التلميذ يدرك معنى كون العدد حلا للمتراجحة أم لا , وأما في السؤال الثاني فالمطلوب حل المتراجحة , ثم وضع التمثيل البياني لها .


في التمرين الثاني من هذا الفرض المحلول للفصل الأول , يتضمن الحساب على الجذور , وقد جاء فيه عبارتين المطلوب في العبارة الأولى تبسيطها باستعمال قواعد الحساب على الجذور , وأما العبارة الثانية فالمطلوب اثبات صحة مساوات ولإثبات صحة المساوات نستعمل احدى الطريقتين , اما الطريقة الأولى فهي استعمال الجداء المتصالب , وأما الطريقة الثانية فهي باستعمال تنطيق مقام نسبة .


في التمرين الثالث من هذا الموضوع المقترح لتحضير فروض واختبارت الفصل الأول في الرياضيات , فيتضمن اسئلة حول الحساب الحرفي , فالسؤال الأول يطلب اثبات صحة مساواة باستعمال طريقة النشر , وأما السؤال الثاني فالمطلوب تحليل عبارة باستعمال المتطابقات الشهيرة , ثم استعمال هذا السؤال لتحليل عبارة مرتبطة به باستعمال العامل المشترك .


في السؤال الثالث من هذ التمرين المطلوب خساب قيمة العبارة من اجل قيمة للمجهول , نستعمل لحل هذا السؤال عبارة النشر ثم نستعمل المتطابقات الشهيرة , لنشر العبارة ثم نستعمل قواعد الحساب على الجذور , وفي السؤال الأخير من هذا التمرين المطلوب حل معادلة يؤول حلها الى حل معادلة جداء معدوم .


في التمرين الرابع من الموضوع المقترح للتحضير لفروض واختبارات الرياضيات السنة الرابعة متوسط الفصل الأول , توجدعدة اسئلة متنوعة وهي شاملة للجزء الهندسي المقرر في الفصل الأول للسنة الرابعة متوسط , وقد تضمن الموارد التالية حساب الأطوال باستعمال خاصية طالس وخاصية فيثاغورس , وحساب اقياس زوايا , كما تضمن خاصية طالس العكسية وبعض الخواص الأخرى التي تعد من المكتسبات القبلية .

google-playkhamsatmostaqltradent