recent
أخبار ساخنة

موضوع مقترح 4 محلول مراجعة فروض واختبارات الفصل الثاني في الرياضيات السنة الرابعة متوسط

 موضوع مقترح 4  محلول مراجعة فروض واختبارات الفصل الثاني في الرياضيات السنة الرابعة متوسط


ضمن سلسلة المواضيع المحلولة والمقترحة من أجل التحضير الجيد لفروض واختبارات الفصل الثاني , نقترح هذا الموضوع الشامل والجيد , كما نقترح مع الحل المفصل للأستاذ طايبي عمار عبر قناته الخاصة بالرياضيات .


تحميل الموضوع المقترح الرابع اختبار تجريبي الفصل الثاني


يتكون الموضوع بالأساس من محورين المحور الأول : الدوال المرجعية والمحور الثاني الهندسة التحليلية , محور الدوال المرجعية كان في التمرينين الثاني والثالث , وأما محور الهندسة التحليلية فكان في التمرين الأول .


في التمرين الأول من هذا الإختبار المحلول تناول الأشعة في المعالم ( الهندسة التحليلية ) , احتوى هذا التمرين على اغلب الأفكار المتداولة في هذا المحور فهو تمرين شامل وجيد لمراجعة فعالة لهذا المحور .


في التمرين الثاني من هذا الإختبار المقترح والمحلول تناول الدوال المثلثية ( الدالة COS والدالة SIN ) , وقد تناول العناصر الأساسية حول الدالتين وكذالك العلاقة بين قيس الزاوية الدرجة وقيسها بالراديان .


في التمرين الثالث من هذا الإختبارا المحلول تم اقترح مسألة من مسائل الإشتمال , وقد احتوت على الدالة مرتبطة بالدالة مربع وقد تم ربطها بالمساحات , وقد وجد في تمرين الأسئلة المتداولة كاتجاه تغير وجدول التغيرات وغيرها .

google-playkhamsatmostaqltradent