recent
أخبار ساخنة

مراجعة فروض واختبارات محلولة الفصل الثاني في الرياضيات السنة الرابعة متوسط

 مراجعة فروض واختبارات محلولة الفصل الثاني في الرياضيات السنة الرابعة متوسط


مراجعة عامة وشاملة من خلال هذا الموضوع المقترح , بعد ان اقترحنا مجموعة من الفروض والإختبارات , ها نحن نقدم هذا الموضوع المرفق بالحل من تقديم الأستاذ طايبي عمار 


حمل موضوع محلول الفصل الثاني رياضيات السنة الرابعة متوسط


يتكون الموضوع المقترح والذي هو جزء من اختبار الفصل الثاني في الرياضيات , يتكون الموضوع من اربعة تمارين شاملة وذات مستوى جيد , هذه التمارين شامل لأغلب موارد الفصل الثاني .


يتكون التمرين الأول من أسئلة تتمحور حول الحساب الحرفي , نشر عبارات وتحليل عبارات , حل معادلات ومتراجحات , في الحقيقة هذا التمرين يعتبر اختبارا حقيقيا لمستوى التمرين في الحساب الحرفي فهو تمرين ذو مستوى عال يحتوي على العديد من الأفكار المهمة والتي قد تجعل اغلب التلاميذ لا يقومون بحل هذا التمرين حلا صحيحا .


في التمرين الثاني من هذا الإختبار المحلول تم اعطاء جملة معادلتين من الدرجة الأولى بمجهولين , طلب فيها التحقق من كون ثنائية ليست حلا للجملة , والهدف من هذا السؤال معرفة هل التلميذ يدرك مفهوم حل جملة معادلتين , ثم طاب منا حل الجملة باحدى طرق الحل . في السؤال الثاني من هذا التمرين ترييض مشكل بجملة معادلتين .


في التمرين الثالث من الإختبار او الفرض المحلول فقد تناول محور الأشعة في المعالم , وقد شمل اغلب الأفكار الموجودة فيه , حساب مركبتي شعاع حساب الطول , تساوي شعاعين احداثيي منتصف قطعة , ايجاد نوع الرباعي مع التعليل .


في التمرين الرابع والأخير من الموضوع المقترح ( اختبار فرض محلول ) , فقد تناول الدالة الخطية , والأفكار الموجودة فيه فهي اغلب ما يمكن ان يكون في تمارين الدوال السنة الرابعة متوسط .

google-playkhamsatmostaqltradent